مصر تسقط أمام السنغال وتتوج أسود الترينجا باللقب الإفريقي

إنتهت مباراة النهائي وحلم التتويج بلقب كأس الأمم الإفريقية في الكاميرون 2021 ، وخروج المنتخب المصري بهزيمة في ضربات الجزاء أمام السنغال في النهائي.

حيث أنتهت المباراة والوقت الإضافي بالتعادل السلبي لكلا الطرفين بعد محاولات دائمة علي الدفاع المصري وأيضاً علي نظيرة منتخب السنغال.

ساديو ماني أضاع ضربة جزاء لصالح منتخب بلاده السنغال في الدقيقة 7 من عمر المباراة، بعد خطأ في منطقة جزاء الفراعنة من جانب محمد عبد المنعم الذي عرقل لاعب السنغال، وتصدى أبو جبل لركلة ماني ببراعة كبيرة ليشتتها الدفاع بعدها لضربة ركنية.

المباراة من جانب لاعبي المنتخبين كانت رائعة وخاصة من جانب الفراعنة، في عدة فرص على حارس مرمى السنغال، وفي مقابلها تصدى أبو جبل لعدة فرص من لاعبي السنغال على مرماه.

في الأشواط الإضافية والتي شهدت تألق محمد أبو جبل مرة أخرى في كرة من مهاجم السنغال نفذها على الجهة الشمالية للحارس والتي تصدى لها جاباسكي ببراعة كبيرة.

الشوط الإضافي الثاني كان هناك عدة هجمات من جانب لاعبي مصر الذين سيطرو على متوسط الميدان حتى منطقة جزاء الحارس إدوارد ميندي والذي تصدى لتسديدة من جانب محمد صلاح وتريزيجيه، وتصدى أبو جبل من ديانج في أخر الدقائق ببراعة كبيرة.

مروان حمدي سدد كرة قوية سددها مروان حمدي ببراعة من خارج منطقة الجزاء تصدى لها أفضل حارس بالعالم إدوارد ميندي ببراعة كبيرة في الدقيقة 117 من زمن الشوط الثاني الإضافي للمباراة.

وإنتهي الوقت الأصلي والطبيعي للمباراة لضربات الجزاء التي تمكن خلالها المنتخب السنغالي من التفوق بنتيجة (4-2) والظفر باللقب الأول في تاريخه.

(Clonazepam)

زر الذهاب إلى الأعلى