التشكيلة الرسمية لمنتخب العراق ضد الأردن في كأس أسيا

كورة سيتي – يستعد المنتخب العراقي إلى مواجهة حاسمة أمام منتخب الأردن اليوم الاثنين ضمن الدور ثمن النهائي لكأس آسيا 2023 المقامة في قطر، حيث يسعى أسود بلاد الرافدين إلى تكرار إنجاز 2007 والتتويج باللقب مرة أخرى، وسنقدم في هذا المقال تفاصيل تشكيلة منتخب العراق في مباراة اليوم ضد الأردن في ثمن نهائي كأس آسيا 2023.

وقبل الخوض في تفاصيل تشكيلة منتخب العراق في مباراة اليوم ضد الأردن، سنتوقف مع أهم محطات هذه المواجهة العربية القوية التي لن تقبل القسمة على اثنين، حيث يسعى كل منتخب لحجز بطاقة العبور لربع نهائي المسابقة.

يدخل منتخب العراق مباراة اليوم أمام الأردن بقوة ضاربة من أجل حسم اللقاء لصالحه في الوقت الأصلي للمباراة، كما عول الجهاز الفني للمنتخب العراقي بقيادة الإسباني خيسوس كاساس، على عدد من اللاعبين الذين برزوا بشكل لافت في دور المجموعات، عندما يواجه الأردن، في ثمن نهائي كأس أمم آسيا.

ويبرز المهاجم أيمن حسين في مقدمة الأسلحة الفعالة التي يمتلكها كاساس، إذ نجح مهاجم القوة الجوية من زيارة مرمى كل المنافسين بدور المجموعات مسجلاً أفضل حصيلة للاعب عراقي ببطولات آسيا خلال الأدوار الأولى، برصيد 5 أهداف جعلته يتربع على صدارة هدافي النسخة الجارية أطواره بقطر إلى غاية 10 فبراير القادم.

وتصدر أسود الرافدين المجموعة الرابعة بالعلامة الكاملة (9 نقاط)، وسجلوا 8 أهداف في الدور الأول، بعد التفوق على إندونيسيا (3-1) واليابان (2-1) وفيتنام (3-2).

كما تتضمن التشكيلة المتوقعة للعراق اليوم ضم الأردن في ثمن نهائي كأس آسيا قوة هجومية ضاربة على الأطراف بوجود 3 عناصر ذات قيمة فنية عالية ومهارات كبيرة وقدرة مميزة في صنع المرتدات والهجمات السانحة للتسجيل.

ويبرز هنا الجناح الأيسر لأسود الرافدين علي جاسم، الذي قدم مردودا إيجابيا مميزا ونجح بصناعة 3 أهداف بطرق مختلفة، كما ظهر بصورة مبهرة في لقاء اليابان الذي حسمه العراق لصالحه.

كما يتوفر المدرب الإسباني خيسوس كاساس على أسماء أخرى متميزة في مختلف المراكز، من ضمنها الجناح إبراهيم بايش الذي يلعب على جهة اليمين، حيث غالبا ما يشكل هذا مصدر خطورة على المنافسين، وساهم في صناعة العديد من الفرص الحقيقية للتسجيل في المباريات الماضية في دور المجموعات.

تشكيلة العراق المتوقعة في مواجهة الأردن:

حراسة المرمى: هاشيم جلال

خط الدفاع: حسين علي – آلاء محي الدين – عدنان علي – مرشاس دوسكي

خط الوسط: بشار ريسان – أسامة راشد – إبراهيم باييش – علي جاسم

خط الهجوم: علي الحمادي – أيمن حسين

موعد مباراة العراق والأردن في كأس آسيا 2023 والقنوات الناقلة

ملعب المباراة: استاد خليفة الدولي

البطولة: كأس آسيا 2023 – الدور ثمن النّهائيّ

معلق المباراة: سمير اليعقوبي – عامر الخوذيري – رؤوف خليف

حكم المباراة: علي رضا فاغهاني

زر الذهاب إلى الأعلى