الأهلي لا يخسر أمام الفرق اليابانية قبل مواجهة أوراوا على البرونزية

كورة سيتي – يواجه فريق الأهلي المصري ضد أوراوا الياباني اليوم الجمعة، وذلك في مباراة تحديد صاحب المركز الثالث والميدالية البرونزية ببطولة كأس العالم للأندية، المقامة حالياً في المملكة العربية السعودية.

حيث تقام مباراة الأهلي ضد أوراوا الياباني على ملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة، اليوم الجمعة، عند تمام الساعة الـ4:30 بتوقيت مصر و5:30 بتوقيت السعودية، و6:30 بتوقيت الإمارات.

ويستهدف فريق الأهلي المصري، تحقيق برونزية مونديال الأندية للمرة الرابعة في تاريخه بعد 2006 و2020 و2021 أما أوراوا الياباني يريد البرونزية الثانية بعدما حققها في نسخة 2007.

تاريخ الأهلي أمام الفرق اليابانية

لعب الأهلي عبر تاريخه في مونديال الأندية، مرة واحدة مع فريق من اليابان، وكانت في نسخة كأس العالم للأندية عام 2012، عندما واجه سانفريس هيروشيما في الدور الأول.

وفاز الأهلي على سانفريس هيروشيما 2-1، أحرز وقتها السيد حمدي ومحمد أبو تريكة ثنائية المارد الأحمر، وجاء هدف الفريق الياباني عن طريق هيساتو ساتو.

والتقى الأهلي مع فريق ياباني آخر وهو يوميوري “طوكيو فيردي” حالياً، على لقب الكأس الأفروآسيوية للأندية.

أقيمت مباراة الذهاب في طوكيو يوم 2 سبتمبر 1989، وفاز الأهلي 3-1 وجاءت الثلاثية الأهلاوية عن طريق حسام حسن هدفين وهدف لمحمد سعد، وأحرز نوبوهيرو تاكيدا هدف يوميوري.

وكرر الأهلي فوزه في لقاء الإياب بالقاهرة يوم 22 سبتمبر 1989، بنتيجة هدف نظيف أحرزه طاهر أبو زيد، وفاز المارد الأحمر بالكأس الأفروآسيوية.

زر الذهاب إلى الأعلى