أخبار

الأهلي في مواجهة بالميراس في الدوري نصف نهائي من كأس العالم للأندية

يلتقي الأهلي المصري، بالميراس البرازيلي، على ستاد آل نهيان في الثامنة والنصف من مساء غدٍ الثلاثاء، بتوقيت الإمارات، والسادسة والنصف بتوقيت القاهرة، في المباراة الأولى للدور نصف النهائي لكأس العالم للأندية “الإمارات 2021” لكرة القدم.

الأهلي المصري في مواجهة بالميراس البرازيلي في المباراة الأولي في الدور نصف نهائي من بطولة كأس العالم للأندية المستضيف الإمارات 2021.

الشياطين الحمر في تحدي جديد بعد الفوز علي نظيرة فريق مونتيري المكسيكي في المباراة الأولي له في البطولة والتي انتهت بنتيجة هدف دون رد من إمضاء محمد هاني لاعب الأهلي.

وعلي الجانب الأخر يلعب فريق بالميراس، في الدور قبل النهائي وفقاً لنظام مونديال الأندية التي تقام في العاصمة الإماراتية أبوظبي حتى 12 فبراير/شباط الجاري، كونه بطلاً لأمريكا الجنوبية.

ويسعي الأهلي في مشاركته السابعة بمونديال الأندية، إلى تحقيق الفوز، والحصول على بطاقة الوصول إلى المباراة النهائية السبت المقبل، ولقاء الفائز من المباراة الثانية لنصف النهائي المقررة بعد غدٍ الأربعاء، بين تشيلسي الإنجليزي والهلال السعودي.

والأخر فريق بالميراسالذي يطمح أيضاً ، في مشاركته الثانية في مونديال الأندية، بعد ظهور مخيب للآمال في النسخة الماضية 2020، واحتلاله للمركز الرابع.

كما يسعى البطل البرازيلي، إلى الثأر من الأهلي، والذي تغلب عليه في مباراة تحديد المركز الثالث في النسخة الماضية، بركلات الترجيح (3-2)، بعد نهاية المباراة بالتعادل السلبي.

ومن المفترض، أن تكتمل صفوف الأهلي، والذي سبق وفاز بميداليتين برونزيتين في نسختي 2006 و2020، بانضمام اللاعبين الدوليين للفريق في أبوظبي، بعد مشاركتهم أمس، مع المنتخب المصري أمام منتخب السنغال، في المباراة النهائية لكأس الأمم الأفريقية.

ولكن تبقى مشاركة الدوليين غامضة، وتتوقف على مدى جاهزيتهم الفنية والبدنية، بعد النهائي الأفريقي القوي، ورحلة الطيران الطويلة للحاق بمواجهة بالميراس، والتي ستشهد حضورًا جماهيريًا كبيرًا.

ويقود الأهلي، المدرب الجنوبي أفريقي بيتسو موسيماني، الذي نجح في قيادة الفريق للفوز ببطولتي دوري أبطال أفريقيا في النسختين الأخيرتين، ورفع رصيد الفريق إلى 10 ألقاب قارية.

ويملك الأهلي أيضًا، العديد من البطولات القارية، ومنها كأس الكؤوس الأفريقية 3 مرات، ويتصدر كافة قوائم الفائزين بالبطولات المحلية المصرية، بتتويج بلقب الدوري، 42 مرة، وكأس مصر 37 مرة.

ويعتمد الأهلي على عدد من أبرز نجوم الكرة المصرية حاليًا منهم الحارس محمد الشناوي، محمد مجدي أفشة، عمرو السولية، حسين الشحات ووليد سليمان، ومعهم التونسي علي معلول.

في المقابل، يقود بالميراس، المدرب البرتغالي آبل فيريرا، الذي نجح في قيادة الفريق للفوز ببطولة كوبا ليبرتادوريس لموسمين متتاليين، ليزيد غلة فريقه إلى 3 ألقاب في هذه البطولة القارية.

كما يعد بالميراس، أكثر الفرق حصولا على لقب الدوري البرازيلي بـ10 ألقاب، وثالث الأندية البرازيلية، حصولاً على لقب كأس البرازيل بـ4 ألقاب، وآخرها عام 2020، وأبرز لاعبيه رافائيل فيجا، ديفرسون، دودو وجوميز.

زر الذهاب إلى الأعلى